المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : .**. الرفق بالحيوان .**

الحســـاس
19-12-2001, 01:34 AM
كنت مع احد الاصدقاء هذه الليلة وفي احد الشواره وجدنا قطا مدهوسا والسيارة تمر يمينا ويسارا .

نبهته انتبه لاتدوس هذا القط شوف الناس كيف تمر يسار ويمين وماحد فكر انه يرفعه او يجنبه عن الخط . ان لم يكن رفقا به بعد موته فليكن حت لا يتسخ الطريق او حتى السيارات التي تدوسه . اجابني بس ياخي معفن واعذار واهية . حتى انا احيانا اقنع نفسي بها .

ونسينا ان اماطة الاذى عن الطريق صدقة .

في حديث الرسول عندما سئل عن احب الاعمال الى الله اجاب الصلاة على وقتها وبر الوالدين واماطة الاذى عن الطريق.

بالله عليكم لو هذا القط ( البس) المدعوس في اي دولة اجنبية ا تقوم الدنيا وماتقعد . ويمكن لو حصلوا باقي فيه شوية نبض اخذوه على مستشفيات خاصة . بصراحة معهم حق هم عندهم مستشفيات حتى للحيوانات لكن نحن عندنا مشارح لبني آآدم وجزارين يرتدون بالطوهات اطباء واستشاريين .

الخلاصة . اننا بلد المسلمين بلا اسلام . وهم بلاد الاسلام بلا مسلمين .

امراة دخلت النار بسبب هرة حبستها لاهي اطعمتها ولاهي اطلقتها .
والاعرابي الي نزل البئر يشرب وعندما خرج وجد كلبا يلهث نزل مرة اخرى وسقاه . بالله الان وبدون آآبار وكل شيء ميسر هل احد راح يفكر انه يسقي كلب . اقل شي بقول اسقي كلب .. كلب . ماباقي الا الكلاب اسقيها .
نسي انه بذلك يكسب حسنات لانه سقى كلبا نسي ان الله يراه ويأمر الملائكة بتدوين هذا العمل سقيا الكلب ليقول له يوم الحساب انت سقيت كلبا يوم كذا وكذا ولتشهد يداه بانه سقى الكلب وتشهد كل جوارحه بانه نزل للبئر وتعب من اجل الكلب .

والشواهد على ذلك كثيرة ولا تحظرني الآن.

ونحن لانعير الحيوانات اي اهتمام . وقبل ذلك لم نعر ديننا اي اهتمام ديينا هو الذي وصانا بالرفق بالحيوان .

الى متى نقنع انفسنا بتجنب عمل امور من الاولى ان نعيها تماما وتكون من الاساسيات .

ارجو المشاركة ومن لديه شواهد فليذكرها .

وشكرا .

الحساس

الفضل القاضي
19-12-2001, 01:57 AM
الأخ العزيز.. الحساس

تحياتي لك ولقلمك ... موضوعك غاية في الروعة ..

أخي نسينا ما أوصانا به الرسول صلى الله عليه وسلم .. فلم نرحم انفسنا بعمل الواجبات

من أقوال الرسول صلى الله عليه وسلم .. انه في كل كبد رطبة اجر ..

أي شيء تعمله لك فيه اجر .. فما بالك بإماطة الاذى عن الطريق ؟؟

تحياتي لك

أخوك ــــــــــــــــــــــــــ حلم الأمل :)

حزن
19-12-2001, 02:27 AM
وكيف تلوم ذوي النفوس القاسية ؟
من البشر يوجد أناس لا يرحمون بعضهم البعض .. فيدوس على الصغير ويظلم الكبير .. ويقتل الجميع
فكيف به مع الحيوان ؟ وكيف تلوم هؤلاء الناس ؟

عيون القمر
19-12-2001, 03:48 AM
السلام عليكم
حقا انه موضوع رائع اخوي الحساس
ولكن ارى الانسان لا يحن على اخيه الانسان
فكيف تريد ان يحن على حيوان
الله يعينا
والله يعطيك العافية اخوي الحساس على موضوعك الرائع

نورا الحربي
19-12-2001, 04:18 AM
السلام عليكم
ان الرسول اوصانا بالرفق بالحيوان , وكما تفضلت فمن المسلمين من دخل النار بسبب حيوان ومنهم من دخل الجنه بسبب حيوان ..
هناك قصه حصلت معي ساسردها لكم ويعلم الله اني ما اكتبها الا للفائده ..
نزلت كعادتي كل صباح اتمشى بالحديقه في يوم باكر , واذ رايت شيئا غريبا يختبئ في مكان بركن من الحديقه اصله شلال كمغاره من الصخر ..
وجدت راسا اسود ما عرفت ماهو ظننته فالبدايه شخص مختبئ ولا يظهر الا شعره بكل الحيطه والحذر اقتربت منه واذ هو كلب اسود حجمه كبير لكنه يطوي جسده كانه يحميه من شي ما ..
اقتربت اليه فلم يتحرك ولاحظت دما امامه ثم اقتربت اكثر فوجدت جرحا عميقا بطرفه الاعلى فاحضرت له ماءا اسقيته ولا ادري كيف انني لم اخافه فكان منظره مفزعا لكن قلبي ناداني قبل اي شيء ....
ضمدت جراحه واطعمته واحضرت له الماء .. ولن اطيل عليكم ابقيناه في الحديقه لمده اسبوع اعتنيت به ما استطعت وعرضته على دكتور بيطري ..حتى شفي تماما....
وتركنا ورحل ..وكان يوم اثنين ومن يومها كل اثنين كان ياتي لزيارتي , يطمئن علينا ونطمئن عليه ..
بعدها سقطت اختي من الطابق العلوي يعني ارتفاعه 6 متر واقسم بالله انها لم تخدش والحمدلله والكل استغرب انها نجت ا بهذه الطريقه .. ثم حصل لاخي حادث ايضا نجى منه باعجوبه ...
والحمدلله وكل ما حصل شيء تقول لي جدتي رايت يا ابنتي لانك عطفت على الكلب لم ينسكم الله من رحمته .....

ولنا ان لا ننسى ((( ارحموا من بالارض يرحمكم من بالسماء)))

وتحيات اختكم الحب الاكيد

البحاري
19-12-2001, 04:58 AM
صباح الخير .. الحساس

موضوعك جميل .. وتشكر عليه ..

في كثير من الأحيان لابد أن عاطفتنا تشعر بالذنب لما يحدث لتلك الحيوانات :(:(

لكنه في أغلب الوقت .. تكون على طرق مزدحمة .. ومن الصعب أن تقف لكي تزيح ذلك الحيوان ..

فتمر به متحاشيا ان تدوسه .. وتشعر بشئ ما في نفسك ..

ختاما .. شكرا لك على احساسك النبيل ..

تحياتي لك :)

الحســـاس
19-12-2001, 07:07 AM
ياهلا والله وغلا باخوي

حلم الامل

فعلا نسينا ماواوصتنا به سنتنا .

شكرا حلمنا .

الحساس

الحســـاس
19-12-2001, 07:18 AM
عزيزي حزن
انا عندما تكلمت عن هؤلاء البشر لم انسى اولئك الظلمة والمعتدين بالعكس . هم في ناظرينا ولكن هذا لايعني بأن نترك ماعداهم من امور . ونتجاهل امور تكاد تكون صغيرة وحقيرة في نظر البعض ولكنها عظيمة عند من خلقها وخلقنا .

ولكن عندما تكلمت عن موضوع الرفق بالحيوان ليس الا لاني اتكلم على اننا اناس اسوياء بعيدون عن الظلمة والذين لايرحمون .

لو نظرنا عزيزي الى الحياة من منظار ان فيها قتله ومعتدين . لن تسير امورنا ولن نفكر في غيرهم.

ستنطوي حياتنا على التفكير فيهم وهذا ظلم لنا ولمن حولنا . و الحيوانات حولنا ومعنا ..

ارجو ان يكون وصل مرادي .

شكرا للمتابعة حزن .

الحساس

الحســـاس
19-12-2001, 07:24 AM
اهلا عيون قمر أزاهير

شكرا للمشاركة . راجعي ردي علىالاخ حزن .

وشكرا

الحساس

الحســـاس
19-12-2001, 07:27 AM
ياهلا والله بدودي

وين غاطس مالك شوفه .

شكرا لاثرائك الموضوع بالشواهد التي لم تحظرني حينها .

وحياك الله دودي .

وتسلملي الابتسامه. وصاحب الابتسامة .

اخوك الحساس

فنون
19-12-2001, 02:39 PM
مع اني اخاف من القطط :) ومااحب الحيوانات لكن هذا شيء اكيد مايمنع اماطة الاذى عن الطريق خاصه الحيوانات حرام ينرمون على الارض لاحول لهم ولا قوه

الحســـاس
19-12-2001, 05:21 PM
هلا فنون

ماعاش الي يخوفك فنون .

فعلا حرام .

شكرا.

الحساس